الثلاثاء، 22 مارس 2016

يوم في تشيناي

تقع مدينة تشيناي في خليج البنغال على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة الهندية، وتعرف أيضا بـ"مدارس". وتعد عاصمة لولاية تاميل نادو، وأبرز مدنها، بفضل ما تضمنه من مواقع سياحية مميزة. 


تملك المدينة شاطئا رمليا ناعمًا، يطلق عليه شاطئ المارينا الذي يمتد بمحاذاة ساحل المدينة الذي يبلغ طوله 13 كيلو مترًا على الجانب الشرقي للهند، وهي منطقة جذب بما تضمنه من مراكز تسوق ومطاعم وأنشطة ترفيهية، مع مشاهد البحر الجميلة، خصوصًا في مواقع وجود الصيادين وممارسة نشاطهم. 

أين تسكن؟
Hyatt Regency
يقع الفندق الفاخر على طريق الجبل، على بعد خمس دقائق بالسيارة من منطقة تسوق نونغامباكام، وتوي ناغار. كما يبعد 20 دقيقة عن محطة تشيناي المركزية للسكك الحديدية ومركز تشيناي للتجارة. ويتيح الفندق الكثير من الخدمات لنزلائه منها علاجات المركز الصحي الذي يضم غرف علاج خاصة للاسترخاء. في حين يمكن الإستمتاع بالأطباق الهندية والأوروبية التي تتيحها مطاعم الفندق المتنوعة، إلى جانب الأطعمة الساحلية الإيطالية الشهيرة، والطعام الصيني والآسيوي. 


أين تذهب؟
يقع متحف الحصن الذي تأسس عام 1948 في حصن "سان جورج" الذي يتسيد منطقة تشيناي الوسطى، ويضم معروضات تجسد أهم الاكتشافات الأثرية في المنطقة .في حين يعد المتحف الحكومي أكثر عراقة من حيث التأسيس عام 1851، إذ يعرض الآثار، والتاريخ الطبيعي، وعلم الحيون، والنحت والمخطوطات.
يعد مركز بيريار للعلوم والتقنية الذي أسس عام 1963 من أهم المؤسسات في المدينة. أما قبة بيرلا الفضائية فتصنف على أنها أحدث قبة فضائية في البلاد.
لمحبي الطبيعة يمكنهم زيارة منتزه جيندي ناشيونال بارك، ويضم 350 نوعا مختلفا من النباتات، ونحو 150 فصيلة من الطيور، إلى جانب بعض الثدييات. في حين يقع جبل سان توماس على مقربة من المنتزه، ويتيح اطلالة بانورامية رائعة على المدينة بالكامل. 


ماذا تتسوق؟
يعد مجمع سبنسر بلازا التجاري من أكبر المجمعات التجارية الموجودة جنوب الهند، ويضم الكثير من العلامات التجارية العالمية والمتاجر المحلية لبيع الذهب والجواهر. 
أما مجمع تشيناي سيتي سنتر التجاري، فيعد من أرقى وجهات التسوق بالمدينة لاحتوائه على كل ما يبحث عنه المتسوقين. ويعد شارع خادر نواز خان أهم شوارع المدينة في عالم التسوق، ورغم قصر طوله إلا أنه يضم أشهر المحالت التجارية، والمطاعم والمقاهي.