الثلاثاء، 22 مارس 2016

يوم في تايبيه

رغم أن العاصمة التايوانية تايبيه كانت قبل نحو مئتي عام مجرد ميناء صغير في جزيرة تايوان، إلا أنها مع مرور الزمن أصبحت أكبر المدن التايوانية وأهمها، ومركز الدولة السياسي والمالي، وإحدى أهم الوجهات السياحية جذبا في آسيا. 
تقع تايبيه على الطرف الشمالي من الجزيرة التايوانية، وتحفل بالكثير من المعالم الجميلة المستمدة من طبيعة الجزيرة التايوانية الساحرة، بجبالها ومعالمها التي ولدت من رحمها الحدائق العامة، والإطلالات الطبيعية المبهرة، بجانب الأسواق ومراكز الترفيه، والعمارات الحديثة التي كست المدينة بنمط عصري.
أين تسكن؟
The Sherwood Taipei
يقع الفندق المصنف ضمن فئة فنادق الخمسة نجوم في حي سونغشان، على مقربة من مطار سونجشان الدولي، وقرب محطة مترو الحي، ويضم مركزا للياقة البدنية وناديا صحيا، كما يضمن مركزا لرجال الأعمال، يعمل به موظفون متعددو اللغات لمساعدة النزلاء. يبعد الفندق عن "برج تايبيه 101" نحو 15 دقيقة بالسيارة، ويقع على مقربة من الكثير من المعالم المهمة بالمدينة، يحظى الزوار بالفندق بتجربة فريدة للاستمتاع بالمأكولات الإيطالية في مطعم توسكانا المتخصص، إلى جانب المأكولات اليابانية والصينية في مطعمين آخرين، ليمثل خيارا مميزا للزوار من كل مكان.
أين تذهب؟ 
أول ما يتبادر إلى الأذهان عند ذكر مدينة تايبيه هو ذلك البرج الفريد المعروف باسم "برج تايبيه 101" الذي سمي بهذا الإسم نسبة إلى عدد طوابقه البالغة 101 طابق، ويعد أحد أطول المباني في العالم، ويضم مطاعم متنوعة يمكن فيها الإستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة الحالمة. بينما لا يمكن أن يغفل زائر المدينة زيارة متحف القصر الوطني الذي يضم مجموعة من أجمل التحف الصينية ويصنف بين أفضل المتاحف في العالم. من دلائل الطبيعة الجميلة التي تتمتع بها تايبيه، منتزه الينابيع الساخنة المعروف باسم "منتزه ينابيع بيتو الحارة"، إلى جانب الحديقة الوطنية، وحديقة حيوان تايبيه، وجبل ماوكونغ الذي يستمتع فيه الزوار بمشاهدة ساحرة من خلال التليفريك. كما يمكن للزوار زيادة وتيرة الترفيه عن أنفسهم عبر الوجود في منتزه ميرامار الترفيهي. إلى جانب عدم إغفال زيارة مسجد تايبيه الكبير، المصنف الأكبر والأول في العاصمة التايوانية. 
ماذا تتسوق؟
تكتظ مدينة تايبيه بالكثير من الأسواق العامة، ومراكز التسوق التي تعمل على مدار الساعة. ولكن أشهر هذه الأسواق هي سوق شيلهين. تشتهر السوق باكتظاظها بشكل كبير، وإقبال الكثير من الزوار عليها. كما تنظم سوق مسائية أخرى اسمها سوق تينان المسائية للزهو، وهي من أشهر الأسوق في المدينة. تتميز هذه الأسواق بإمكانية تناول الأطعمة المحلية الشهيرة، وتعد مقصدًا للسكان المحليين إلى جانب الزوار الأجانب أيضًا.